“القوى العاملة” بشمال سيناء توفر دورات تدريب للخريجين على الحرف.. التفاصيل


بقلم / نبيل عوض

أطلقت مديرية القوى العاملة بشمال سيناء حزمة تدريبات على عدد من الحرف للشباب الخريجين، وقال محمد سالم سليمان، مدير مديرية القوى العاملة بشمال سيناء، إنه استكمالا لمسيرة تدريب الشباب من الجنسين وتغطية حاجة المحافظة من العمالة المدربة تنطلق هذه الدورة.

وأشار فى تصريحات خاصة، إلى أنها تستهدف الشباب الخريجين وتعقد فى مقر مركز التدريب المهنى بالعريش ويمكن للشباب الراغبين التقدم بالطلبات للتسجيل فى هذه الدورات، موضحا أنها تشمل دورات على حرف صيانة الأجهزة المنزلية، وصيانة أعمال سباكة صحية، وصيانة أجهزة التبريد والتكييف، والنجارة، واللحام، والارابيسك، وخراطة وتشغيل ماكينات، وتطريز بدوى، والخرز، وتفصيل وحياكة، وخوص وزخرفة وكورشيه.

وسبق وأعلنت محافظة شمال سيناء سحب استمارات وكراسة الشروط لمشروع تشغيل شباب مصر لعدد 1 كشك مطور بميدان الرفاعى .

وأعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان لها، أن شروط الاستفادة ان يكون المتقدمين من شباب الخريجين، ولايقل السن عن 21 ولا يتجاوز 40 عاما، ولايكون من العاملين بالقطاع العام والخاص وطالبا.

ومقرر أن يقتصر النشاط على المجمدات والمبردات، وتجرى قرعة علنية على المتقدمين، وتسحب كراسة الشروط من الادارة العامة للانتاج والشئون الاقتصادية بالديوان العام نظير 50 جنيها ومتاحا السحب حتى 2/9/2021.

وسبق وأعلنت محافظة شمال سيناء عن بدء الأعداد للتصرف فى عدد 10 أكشاك أقيمت فى منطقة ميدان السادات “الرفاعى سابقًا” بالعريش لصالح الشباب لتشغيلها.

وأكد الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أنه سيتم توزيع الأكشاك على الشباب الطموح لتشغيله فى بيع المنتجات وتوفير فرص عمل، مشيرا إلى أن تلك الأكشاك أقيمت ضمن المرحلة الأولى من مشروع تطوير وتجميل مدينة العريش التى شملت رفع كفاءة وتطوير عدد 5 ميادين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.