أفريقيا تسجل 7.7 مليون إصابة و194 ألف وفاة جراء كورونا


بقلم / غريب محمود

أكدت “المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها” اليوم بلوغ إجمالى الإصابات بفيروس كورونا المستجد 7 ملايين و721 ألف إصابة و194 ألف وفاة وسط تعافى 6 ملايين و855 ألف شخص، وسط تباطؤ عمليات التحصين ضد الفيروس سريع الانتشار.

وأوضح بيان “المراكز الأفريقية” تسجيل تحصين سكان القارة الافريقية بلقاح كورونا ما نسبته 2.5 %، وسجلت نسبة من تلقى جرعة واحدة 4.5 فى المائة، بينما حصل 2.4 فى المائة على جرعتين.

وأوضحت الإحصائيات أن المغرب قام بتحصين 43.5 فى المائة من السكان، بينما سجلت جنوب افريقيا 24.3 فى المائة، وبلغت تونس 17.3 فى المائة وزيمبابوى 16.4 فى المائة.

وأوصت “المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها” الدول الأعضاء بالاستمرار فى تعزيز عمليات رصد إصابات “كورونا”، وترصد المتلازمات مثل الانفلونزا والتهابات الجهاز التنفسى الحاد، وترصد الوفيات السريع، والترصد الجينى لمراقبة تحور الفيروس.

يذكر أن “المراكز الإفريقية” تدعم كافة البلدان الافريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدى لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية ، كما تسعى أيضاَ إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الامراض على القارة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.