سحب الدكتوراه الفخرية من محمد رمضان


بقلم : عزت أبوالقمصان

أثار حصول الفنان المصري محمد رمضان علي الدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي الألماني في لبنان ردود فعل متباينة ومختلفة بين مؤيد ومعارض في كل الأوساط فنية وغير فنية ..

وبناء علي ما ورد الى المجلس الثقافي الأماني من معلومات…أصدر المركز قرارا بسحبه الدكتوراه الفخرية وكذلك لقب سفير الشباب العربي والذين منحهما للفنان محمد رمضان ..

وقدم المركز إعتذار للشعب والحكومة المصرية وأوضح المسئولون بالمركز أنهم لم يكونوا علي علم مسبق بواقعة الطيار أشرف أبواليسر والذي كان قد تسبب محمد رمضان في فصله من العمل ورفضه منحه التعويض الذي قررته المحكمة جراء ماحدث له … إضافة الي ظهور محمد رمضان مع المطرب والممثل الإسرائيلي….

وأصدر المركز بيانا جاء فيه ( إن مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي يتقدم بالاعتذار من الشعب المصري وحكومته وجيشه من تكريم المطرب والممثل المدعو محمد رمضان ) .

وأضاف أن المركز لم يكن علي علم مسبقا ونهائيا بواقعة الطيار المصري المؤسفة مستنكرا تلك الواقعة … إضافة الي التقاء محمد رمضان بالممثل والمطرب الإسرائيلي…وأن المركز يأسف لذلك ولهذا قررنا سحب التكريم ونقدم الشكر لكل من لفت نظرنا…

هذا وقد ظهر محمد رمضان بعد سحب التكريم منه بصورة وهو يحمل طفلة لبنانية أشار إلي أنها أصغر معجباته من لبنان معلقا ربنا يحفظها لأسرتها وذلك علي حسابه الخاص بموقع فيسبوك ..


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.