الاتحاد الايطالي موسم الصيف الخالي من الكورونا اكسب المطاعم اكثر من ٢٠ مليار يورو


بقلم / سعيد حامد

قال اتحاد الزراعيين الإيطاليين (كولديريتى) إن موسم الصيف وإيطاليا فى منطقة بيضاء بأكملها، أدى إلى زيادة كبيرة فى دخول الفندقة والمطاعم بقيمة تزيد عن 20 مليار يورو، حسبما قالت وكالة “آكى” الإيطالية.

وفى تقدير أجراه اتحاد الزراعيين الإيطاليين (كولديريتى) لمناسبة عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة بالنسبة للعائدين من عطلة أغسطس، أكد أن “هذا تنفس صعداء حقيقى من هواء نقى بالنسبة لما يقرب من 360 ألف مقهى، مطعم، مطاعم البيتزا ومرافق السياحة الزراعية فى إيطاليا، والتى تتحرك بشكل إيجابى فى سلسلة توريد كاملة”.

وأشار الاتحاد إلى أن الأمر يتعلق بـ”تيجة مهمة لا يمكن أن يهددها استئناف العدوى وتغيرات ألوان المناطق التى تحد من فرص المواطنين وتقوض أولوية المنتجات الإيطالية الفاخرة من الأطعمة والخمور العالمية الشهرة”.

وذكر أن “تناول الطعام خارج المنزل يخصص له أكثر من ثلث إجمالى استهلاك الغذاء بالنسبة للعائلات الإيطالية، مع توجه تصاعدى لم يتوقف أبدًا قبل حالة طوارئ كورونا بينما انخفض حجم مبيعات صناعة الطعام إلى النصف خلال عام 2020، (بنسبة 48%) تمامًا”.

وأضاف الاتحاد الإيطالى (كولديريتى) بعد حظر التجوال والقيود على المقاعد، تم إعادة تشغيل النظام ـ حتى مع بطاقة المرور الخضراء ـ والذى يشمل إجمالًا 70 ألف قطاع من الصناعة الغذائية و740 ألف مزرعة على طول سلسلة توريد ملتزمة بضمان إمدادات لما يشتمل على 3.6 مليون وظيفة”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.