اعرف الجديد فى مشروع “السينما بين إيديك” بعد انتهاء المرحلة الأولى


بقلم / خالد محمد

انتهت المرحلة الأولى من ورشة “السينما بين إيديك”، التى أطلقتها وزارة الثقافة متمثلة فى الهيئة العامة لقصور الثقافة، ضمن مبادرة “ابدأ حلمك” حيث أقيمت الورشة فى مدينة الإسكندرية وتقدم إليها ما يقرب من 300 موهوب، تم اختيار 100 تتراوح أعمارهم من 15 عامًا إلى 75 عامًا.

وتسلم الخريجين من المرحلة الأولى، شهادات التخرج، فى حفل أقيم بقصر ثقافة الأنفوشى، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ومحافظ الإسكندرية، والمخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة لقصور الثقافة.

ونتج عن المرحلة الأولى للورشة، عمل فيلم تسجيلى عن قصر ثقافة الأنفوشى، شارك فيه كافة الطلاب تحت إشراف الأساتذة والمدرسين، كذلك تم تقديم أول عروض نادى سينما المشروع فى مرسى مطروح بالنادى الاجتماعىى، وتم عرض فيلم الشنطة، للنجم بيومى فؤاد، والنجمة شيرين تأليف تامر عبد المنعم، وإخراج أحمد البدرى.

ومن المقرر أن ينطلق فريق الورشة إلى الفيوم يوم 28 من الشهر الحالى، لإقامة أول معسكر سينمائي في محمية وادي الريان، بحضور الطلاب المتفوقين في الدراسات السينمائية الحرة التي تقام بقصر السينما في القاهرة.

يشار إلى أن الدفعة الثانية من الورش السينمائية تقام بمدينة طنطا يوم 12 سبتمبر المقبل، ويوم 21 سبتمبر يكون عرض نادي السينما في بني سويف، ويوم 26 من الشهر ذاته، سينطلق الملتقى الثالثة لافلام المحاولة، من داخل قصر السينما بالقاهرة بمشاركة أفلام روائية قصيرة، ويتنهي يوم 30 سبتمبر.

ويعمل مشروع “السينما بين إيديك” على إتاحة الفرصة للموهوبين لاكتساب المهارات فى هذا المجال والتعبير عن أنفسهم، بالإضافة إلى تعزيز الهوية الوطنية وإبراز تفرد الحضارة المصرية، والمشروع يتضمن معسكرات سينمائية متخصصة بالمحافظات السياحية، يشارك فيها المتفوقون من خريجى الدراسات الحرة بقصر السينما، ويهدف لإنتاج أفلام ترويجية قصيرة عن المناطق السياحية بمصر، وكذا نشر الثقافة السينمائية من خلال دورات دراسية وورش عمل بكافة المحافظات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.