قرعة دورى أبطال أوروبا.. مواجهات عربية محتملة وصدام صلاح ومرموش


بقلم / اسلام امين

تجرى فى السادسة مساء اليوم الخميس قرعة دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أوروبا فى مدينة إسطنبول، والتى قد تسفر عن مواجهات محتملة بين لاعبين عرب فى أندية مختلفة.

ويضم التصنيف الأول فريق تشيلسي الإنجليزي حامل لقب دوري أبطال أوروبا، والذي يضم بين صفوفه النجم المغربي حكيم زياش، وكذلك يضم مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بقيادة النجم الجزائري رياض محرز، وفياريال الإسباني بطل الدوري الأوروبي، والذي يضم بين صفوفه مواطنه عيسى ماندي، وسبورتنج لشبونة بطل البرتغالي بقيادة المغربي زهير فضال وليل بطل الدوري الفرنسي، ومواطنه سعد أكوزول.

ولن يلتقي أى من الخماسي فضال وأكوزول وزياش ومحرز وماندى وجها لوجه فى دور المجموعات، لكن هناك مواجهات محتملة لهم مع النجوم العرب فى فرق التصنيف الثاني.

المصري محمد صلاح لاعب ليفربول يتواجد فريقه في التصنيف الثاني، ومن ثم فإن هناك احتمالية لمواجهة ماندي أو زهير فضال، لكن يستحيل خوض لقاء ضد تشيلسي زياش أو سيتي محرز بسبب منع مواجهات الفرق التي من نفس البلد في دور المجموعات.

ويمكن لصلاح مواجهة ميلان من المستوى الرابع بقيادة إسماعيل بن ناصر أو فولفسبورج الألماني من نفس التصنيف بوجود مواطنه عمر مرموش، أو من التصنيف الثالث بشكتاش التركي في وجود الجزائري رشيد غزال أو أياكس أمستردام الهولندي بوجود الثنائي المغربي زكريا لبيد ونصير مزروعي

الاحتمالية الثانية للمواجهات العربية، تخص المغربى أشرف حكيمى مدافع باريس سان جيرمان والذى لديه 3 احتمالات للمواجهة العربية مع فرق التصنيف الأول، وهي إما مواجهة مواطنه زياش من تشيلسي أو أحد الثنائي الجزائري محرز من مان سيتي أو ماندي نجم الغواصة الصفراء.

احتمالية أخرى تخص اللاعب المغربي سعد أكوزول، لاعب فريق ليل بطل الدوري الفرنسي من التصنيف الأول، وسيكون هناك احتمالية أن يلتقي ليفربول من التصنيف الثاني بقيادة صلاح.

المغربي زهير فضال مدافع فريق سبورتنج البرتغالي الموجود بالتصنيف الأول، أمامه العديد من الاحتمالات للمواجهات العربية.

ويمكن أن يلتقي فضال مع حكيمي من باريس سان جيرمان أو صلاح من ليفربول أو الرباعي المغربي لإشبيلية من نفس التصنيف، أو مع بشكتاش التركي من التصنيف الثالث أو ميلان وفولفسبورج من المستوى الرابع.

فريق إشبيلية يضم رباعي مغربي يتكون من أسامة إدريسي والحارس ياسين بونو والمهاجم يوسف النصيري وزميله في الخط الأمامي منير الحدادي.

إشبيلية أحد فرق التصنيف الثاني ويمكن أن يلاقي من فرق المستوى الأول كلا من سبورتنج بقيادة فضال أو تشيلسي مع زياش أو سيتي في وجود محرز.

ومن المستوى الثالث يمكن لإشبيلية ملاقاة بشكتاش التركي في وجود الجزائري رشيد غزال أو من الرابع ميلان بقيادة إسماعيل بن ناصر أو فولفسبورج في وجود عمر مرموش.

التصنيف الثالث يضم أياكس أمستردام الهولندي بقيادة الثنائي المغربي زكريا لبيد ونصير مزروعي، ومن ثم هناك أكثر من احتمالية في كافة التصنيفات الأخرى للمواجهة مثل سبورتنج وليل وتشيلسي وفياريال وسيتي من التصنيف الأول، وليفربول وباريس وإشبيلية من الثاني وفولفسبورج وميلان من الرابع.

إسماعيل ناصر لاعب ميلان يتواجد في التصنيف الرابع، ومن ثم فيمكنه مواجهة أكثر من لاعب عربي، مثل نجوم تشيلسي ومان سيتي وفياريال وسبورتنج لشبونة من المستوى الأول، وباريس وليفربول وإشبيلية من الثاني.

الجزائري رشيد غزال يتواجد في فريق بشكتاش بالمستوى الثالث، ومن ثم لديه إمكانية 3 مواجهات عربية من الصف الأول ضد تشيلسي ومان سيتي وفياريال، ومن المستوى الثاني إشبيلية وليفربول وباريس سان جيرمان والمستوى الرابع ميلان.

المصري عمر مرموش من فولفسبورج يقع فريقه في المستوى الرابع، ومن ثم هناك احتمالية لمواجهة عربية ثلاثية سواء ضد بشكتاش من التصنيف الثالث، أو سيتي أو تشيلسي أو فياريال من التصنيف الأول، أو إشبيلية وليفربول وباريس من الثاني


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.