ما أفضل وقت فى اليوم لممارسة الرياضة لخفض سكر الدم المرتفع؟


بقلم / عمر طارق

التمرينات الرياضية ضرورية لنا جميعًا، ولكن بالنسبة لمرضى السكر قد تكون مفيدة للغاية في الحفاظ على مستوى السكر في الدم، ولكن متى تتم ممارسة الرياضة؟ لا يسمح مرض السكري باختيار أوقات عشوائية لممارسة الرياضة، فارتفاع مستوى السكر في الدم والانخفاضات يمثل مشكلة خطيرة ، وإليك بعض النصائح حول كيفية أخذ جميع العوامل في الاعتبار، وفقا لتقرير لموقع time now news.

ومرض السكري من النوع 2 هو حالة مزمنة تؤثر على طريقة معالجة الجسم لسكر الدم (الجلوكوز)، عندما يقال إن الشخص مصاب بداء السكري من النوع 2 ، فإن الجسم إما لا ينتج كمية كافية من الأنسولين ، أو أنه يقاوم الأنسولين.

في كثير من الأحيان ، يعتبر مرض السكري من النوع 2 مرضًا متعلقًا بنمط الحياة ناتج عن نظام غذائي غير صحيح ، والسمنة ، وقلة التمارين ، ونمط الحياة الخامل.

فوائد التمرين لجسم الإنسان:

يساعد في التحكم في الوزن.

يخفض ضغط الدم.

يخفض الكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية.

يرفع نسبة الكوليسترول الحميد.

يقوي العضلات والعظام.

تقليل القلق .

يحسن صحتك العامة.

أما المصابون بمرض السكري فإن:

التمرين يخفض مستويات السكر في الدم.

يزيد من حساسية الجسم للأنسولين.

يساعد في مقاومة الأنسولين.

ما نوع التمارين التي يجب على مرضى السكر القيام بها:

جميع أشكال التمارين – الهوائية، المقاومة، أو القيام بكليهما (التدريب المشترك) – كانت جيدة بنفس القدر في خفض قيم HbA1c لدى مرضى السكري، ساعد كل من تمارين المقاومة والتمارين الهوائية على تقليل مقاومة الأنسولين لدى كبار السن الذين كانوا مستقرين سابقًا، والذين يعانون من السمنة البطنية المعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.