تجديد حبس مستريح المواشى 15 يوما فى المطرية بعد استيلائه على 5 ملايين جنيه


بقلم / عماد ثروت

قرر قاضي المعارضات، تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم “مستريح المواشى”، 15 يوما على ذمة التحقيق.

وكانت تحقيقات النيابة العامة، حول واقعة ضبط مستريح جديد “مدرس” في المطرية له معلومات جنائية، بتهمة النصب على المواطنين، كشفت عن أنه قام بجمع مبالغ مالية كبيرة من الضحايا، وذلك بعدما أوهمهم بقدرته على استثمار أموالهم في مجال تسمين الماشية، ووعدهم بعائد شهرى ثابت من خلال عمليات التجارة التي يقوم بها، دون المساس برأس المال الأصلى.

وتبين من خلال التحقيقات أيضا أن المتهم قام بارتكاب 19 واقعة نصب واستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين في عدد من المحافظات، حيث بلغ قيمة الأموال التي تحصل عليها من ضحاياه 5 مليون جنيه، وأن المتهم ترك المكان الذى كان يقطن به هرب إلى مكان أخر، حتى تمكن رجال مباحث إدارة الأموال العامة من ضبطه . وكانت معلومات وردت لضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، تفيد بقيام (مدرس – مقيم بالقليوبية – له معلومات جنائية) بالنصب على بعض المواطنين والإستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بإستثمارها فى مجال ” تسمين المواشى ” مقابل أرباح شهرية وعدم إلتزامه بتسديد الأرباح، وتهربه من سداد أصول المبالغ المالية المستولى عليها .

عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن تردده تم ضبطه حال تواجده بمحيط المدرسة محل عمله بدائرة قسم شرطة المطرية ، وبمواجهته إعترف بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى النصب على المواطنين والإستيلاء منهم على مبالغ مالية بدعوى توظيفها على النحو المُشار إليه مقابل أرباح وأقر بإرتكابه ( 19 واقعة نصب بإجمالى مبالغ مالية مُستولى عليها بلغت 5 مليون جنيه ) وبإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم وإتهموه بالنصب عليهم.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.