دلال عبد العزيز والروايات.. “فطوم” بمسلسل الناس فى كفر عسكر


بقلم/ بهاء الدين

قدمت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز فى سنة 2003 واحدا من أبرز أدوارها، وهو دور “فطوم” فى مسلسل “الناس فى كفر عسكر” حيث شاركت الفنان الكبير صلاح السعدنى بطولة العمل الدرامى الذى حقق نجاحا كبيرا، وكان المسلسل معتمدا على رواية ناجحة للكاتب الروائى أحمد الشيخ.
قى هذا العمل قدمت الفنانة دلال عبد العزيز دور الشريرة “فطوم” زعيمة بيت شلبى التى تسعى للسيطرة على أرض “عوف” وقد أعجب الجمهور والنقاد بالدور المهم فى مسيرة الفنانة الكبيرة.
تحكى الرواية ومن خلفها المسلسل عن صراع فى إحدى القرى بين بيت أصيل “بيت عوف” يتزعمه عبد القادر عوف الذى اعتورته الأيام ولم يعد فى مجده القديم، بينما تتزعم “فطوم” عائلة شلبى وهى عائلة غجرية حلت على المكان وبأفعال المركر والحيلة والغدر استولت على الأرض.
وبعد كل حلقة كانت الفنانة دلال عبد العزيز هي نجمة الحديث والتعليقات على المسلسل وأحداثه وقد تمكنت بالفعل من أدائه الدور بصورة رائعة وجسدت الشر والقدرة على التخطيط والسيطرة على أقربائها والتأثير القوى على كل من يحيط بها.
يذكر أن الفنانة القديرة دلال عبد العزيز قد رحلت أمس بعد معاناة مع المرض إثر إصابتها بفيروس كورونا وذلك بعد رحيل شريك عمرها الفنان القدير سمير غانم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.