دلال المرأة حسنها.. معنى اسم “دلال” كما ورد فى المعاجم العربية


بقلم/ نجلاء حكيم

الدلال فى المرأة، هو حسن حديثها ومزحها، ودلال عبد العزيز، كانت فنانة جميلة، وامرأة بسيطة، حسنة الكلام والمزاح، خفيفة الروح والحضور، ما أن تراها تشعر أنك تعرفها من قبل، كأنك “أمك” أو “أختك”، ولن تستطيع إلا أن تتقبلها وتحبها فى صمت، هكذا كانت وستظل الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز.
بعد رحلة استمرت نحو 100 يوم، فى المستشفى بسبب مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، رحلت عن عالمنا بالأمس الفنانة دلال عبد العزيز، بعد شهور قليلة من رحيل زوجها الكوميديان الكبير سمير غانم، لتفقد الفنانتين دنيا وإيمى سمير غانم الأم والأب فى أشهر قليلة.
دلال كانت بسيطة وخفيفة الروح والظل، وكانت لها نصيبا من اسمها، حسبما جاء فى المعاجم العربية، فاسم دلال من الأسماء العلم المؤنثة ذات الأصول العربية، وجاء اسم دلال فى معاجم اللغة العربية كاسم مفرد مصدر الاسم هو دل ومعناها التدلل والرفاهية وهو من صفات المرأة وهو الدلال ورق الحديث.
اسم دلال جاء أيضا فى معانى ما تقوم به الزوجة من الدلع والتمايل والدلال على زوجها، ويحمل اسم دلال مجموعة من الصفات الراقية ومنها الرقة والأدب فى التعامل مع الناس حيث أنها تتميز بالأسلوب الهادئ الذى يجذب الآخرين للتعامل معها، وكما أنها تتمتع بطيبة القلب فهى قريبة من قلوب الناس ومحبوبة تجعل الجميع يرغب فى التعامل معها.
من الصفات التى يحملها الاسم أيضا، حب أن تقدم المساعدات للغير، وتسعى فى نشر الخير والحب بين الناس، وصاحبته من أكثر الشخصيات الصبورة ولديها قوة تحمل الصعاب ولديها القدرة على تحمل المسؤولية، وتسعى فى حل مشاكلها دون مساعدة أحد لها، كما إنها مُحبة للمرح والضحك ولها الكثير من العلاقات الاجتماعية ومُحبة للجلوس مع الأصدقاء والأهل.
كل هذه الصفات وأكثر حملها اسم دلال، وامتارت به الرائعة الجميلة دلال عبد العزيز، فعاشت ورحلت ولها نصيبا من اسمها، خفيفة على القلوب، وجميلة فى أعين الطيبين والصادقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.