أعد ضباط مباحث التموين، بمديرية أمن الجيزة حملة أمنية، استهدفت ضبط المتهمين بحيازة منتجات مغشوشة، ومواد غذائية مجهولة المصدر، وإعادة الانضباط للأسواق التجارية بأنحاء المحافظة. أسفرت الحملة عن تحرير 57 قضية تموينية متنوعة بين حيازة لحوم ودواجن مجمدة مجهولة المصدر، وسلع غذائية بدون بيانات، بالإضافة إلى تحرير قضايا غش تجاري، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وعدم حمل شهادات صحية، وعدم الإعلان عن الأسعار. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابات المختصة التحقيق. ويعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق. وحدد القانون حالات الغش فى: · ذاتية البضاعة إذا كان ما سلم منها غير ما تم التعاقد عليه. · حقيقة البضاعة أو طبيعتها أو صفاتها الجوهرية أو ما تحتويه من عناصر نافعة، وبوجه عام العناصر الداخلة فى تركيبها. · نوع البضاعة أو منشأها أو أصلها أو مصدرها فى الأحوال التى يعتبر فيها بموجب الاتفاق أو العرف النوع أو المنشأ أو الأصل أو المصدر المسند غشا إلى البضاعة سببا أساسيا فى التعاقد. عدد البضاعة أو مقدارها أو مقاسها أو كيلها أو وزنها أو طاقتها أو عيارها.


بقلم/ رباب مهران

كثف ضباط شرطة المرافق بمديرية أمن الجيزة، إعداد الحملات لمواجهة الإشغالات والتعديات التي تتسبب في إعاقة حركة سير المواطنين وقائدي السيارات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتسببين بها.

وأسفرت حملة شنها ضباط شرطة المرافق، بالتنسيق مع مسئولي الأحياء بمحافظة الجيزة، عن تحرير وإزالة 120 مخالفة تعدي وإشغال طريق لمحلات تجارية، ومقاهي، وباعة متجولين، واستاندات حديدية، وفرش فاكهة وخردوات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وأخطرت النيابات المختصة للتحقيق.

وطبقا للمادة 13  من قانون الطرق لسنة 1968 ، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على شهر وبغرامة لا تجاوز مائة جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يتعدى على الطرق العامة بأحد الأعمال الآتية:

1- إحداث قطع أو حفر أو إقامة عوائق فى وسطها أو ميولها أو أخذ أتربة منها.

2- وضع أو إنشاء أو استبدال لافتات أو إعلانات أو أنابيب أو برابخ تحتها بدون ترخيص من الجهة المشرفة على الطريق أو إحداث أى تلف بالأعمال الصناعية بها.

3- اغتصاب جزء منها.

4- إقامة منشآت عليها بدون إذن من الجهة المشرفة على الطريق.

5- إغراقها بمياه الري والصرف أو غيرها.

6- إتلاف الأشجار المغروسة على جانبيها أو العلامات المبينة للكيلو مترات.

7- غرس أشجار عليها أو شغلها بمنقولات بدون إذن من الجهة المشرفة على الطريق.

8- وضع قاذورات أو مخصبات عليها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.