بمشاركة 55 دار نشر.. تفاصيل معرض مكتبة الإسكندرية الـ16 للكتاب


بقلم/ محمد عبد الرحمن

أعلنت مكتبة الإسكندرية عن موعد انطلاق الدورة السادسة عشر لمعرضها الدولى للكتاب، وذلك من الاثنين 16 أغسطس 2021 إلى الاثنين 30 أغسطس 2021، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب، وبمشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية.
جدير بالذكر أن المعرض يأتى هذا العام وسط ظروف استثنائية، وقد قررت إدارة المكتبة فى هذا الصدد أن تجرى فعاليات البرنامج الثقافى لهذه الدورة عن طريق التفاعل الرقمى، وذلك لحرص المكتبة على السلامة المجتمعية، والتزامًا منها بكل الإجراءات الاحترازية فى مواجهة فيروس كورونا.
يتناول البرنامج الثقافى لهذا العام عددًا من الندوات واللقاءات المختلفة مع مفكرين ومثقفين من مصر والعالم العربي، ونجح المعرض خلال السنوات السابقة فى شَغل مكانة مميزة على قائمة المعارض العربية والدولية، مُرسخًا دوره كنافذة ثقافية فريدة تنطلق من مدينة الإسكندرية.
وقال الدكتور “مصطفى الفقى” مدير مكتبة الإسكندرية أن العمل يجرى على قدم وساق لافتتاح المعرض بصورة تليق بمكانة المكتبة وثقلها الثقافى.
وقد دعا “الفقى” أعضاء اتحاد الناشرين إلى المشاركة فى المعرض الذى تنظمه المكتبة سنويًا، وتشارك فيه كبرى دور النشر المصرية والعربية، حيث شارك فى الدورة السابقة نحو 55 دار نشر مصرية وعربية داخل المكتبة فقط، بالإضافة إلى إقامة ما يقارب 160 فعالية ثقافية على هامش المعرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.