5 وصفات طبيعية للتخلص من هيشان الشعر.. قناع الأفوكادو والمايونيز الأبرز


بقلم/ نور مصطفى

تواجه النساء ذوات الشعر المجعد أزمة في كون شعرهن يعاني من الهيشان أغلب الوقت وحتي بعد دقائق من تمشيطه، وذلك رغم استخدام الكثير من المنتجات، وجزء كبير من هذه المشكلة مرتبط بجفاف الشعر، ويمكن علاج ذلك من خلال عدد من ماسكات الشعر المرطبة، التي يمكنها ان تحسن نسيج الشعر وتجعله أكثر رطوبة ولمعانا.
وفي هذا التقرير نرصد عدد الوصفات الطبيعية التي من شأنها ترويض الشعر المتطاير وجعله رطبا، وفقا لتقرير منشورعلى موقع “بولد سكاى”.

وصفات طبيعية لعلاج هيشان الشعر:  قناع الأفوكادو

هذه الفاكهة مليئة بالفيتامينات التي ستساعد في فرد شعرك وترطيبه، لذلك اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة واخلطيها مع بضع ملاعق من زيت جوز الهند وضعيها على خصلات شعرك وفروة الرأس مرتين أسبوعيا، ولاحظي الفرق.

 قناع المايونيز

يعتبر قناع الشعر المصنوع من المايونيز من أفضل الخيارات لتهدئة الشعر المتطاير، خاصة أنه يوفر طبقة من اللمعان لشعرك ويوفر الترطيب أيضًا.
 يمكنك صنع قناع الشعر هذا على شكل عجينة ناعمة من المايونيز وزيت اللوز والبيض، والمواظبة على تطبيقه مرتين في الأسبوع على شعرك وفروة رأسك للحصول على نتائج رائعة.

وصفة الليمون والعسل

يصف بعض الناس الليمون بأنه فاكهة معجزة، لأنه غني بفيتامين سي، لكن هذا المزيج مفيد جدا، حيث يحافظ العسل على الرطوبة وينتج عنه شعر لامع وحريري.
يجب أن يطبق لمدة 30 دقيقة على فروة الرأس والشعر بنسبة 3: 2 مرة كل أسبوعين.

وصفة الصبار

هناك أحماض أمينية في الصبار تعزز اللمعان والنمو، وبالتالي تساعد في ترويض الشعر المتطاير، بالإضافة إلى ذلك، فهو يعمل بشكل جيد كمزيل تشابك الشعر، و يمكن استخدام نسب متساوية من الصبار وزيت اللوز على الشعر وفروة الرأس لأكثر من ساعة لرؤية النتائج.

وصفة الموز

اهرسي موزة حتى لا تظهر أي كتل، ثم أضيفي العسل والزيت لعمل عجينة تبقى على الشعر لمدة 30 دقيقة، ويتم عمل ذلك القناع مرة واحدة في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.