المستشار محمد توفيق … المشاركة بالانتخابات تعاون على «البر» ودليل على الاستقرار


بقلم د/ عمرو الفقي

دعا المستشار محمد توفيق مدير عام منظمة الضمير العالمي لحقوق الإنسان فرع حلوان ومدير عام المؤسسة الدولية للتجارة والتوريدات المصريين للنزول والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ ، مؤكدا في تصريحات خاصة لـ«هنا مصر الأخبارية »، أن مجلس الشيوخ له أهمية كونه مجلس للمشورة ويضيف للحياة البرلمانية في مصر، مشيرا إلى أننا ننتظر ما تسفر عنه نتائج الانتخابات حتى يضيف المجلس للحياة السياسية في مصر.

 

وشدد على أهمية مشاركة المصريين في الانتخابات مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 

وتعاونوا على البر والتقوى” حيث أن هذا الأمر يحقق مصالح للوطن فيجب الذهاب وعدم التقاعس، وعدم الاستخفاف، لأنه يعتبر من الاستحقاقات المهمة جدا في الكيان المجتمعي والسياسي لمصر.

 

ولفت توفيق أن المشاركة تعتبر من العمليات الإيجابية للمواطن، وينوي الإنسان أن يكون عضوا فاعلا ومؤثرا مع بني وطنه، والحمد لله تم إنجاز الدستور والانتخابات الرئاسية ومجلس النواب ويتبقى مجلس الشيوخ والانتخابات المحلية.

 

كما وجه الدعوة إلى جميع النساء والفتيات المصريات ممن لهن حق التصويت، إلى المشاركة بقوة في انتخابات مجلس الشيوخ وممارسة حقهن الدستوري.

وأكد أن هذه الاستحقاقات تدل على الاستقرار السياسي والمجتمعي والاقتصادي لمصر، ونسأل الله أن يبارك فيمن لبى وسعى ودعا، والله يتولى الأجر والمثوبة لكل من يساهم في نفع البلاد والعباد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.